A Secret Weapon For الأمراض التي تمنع ركوب الطائرة

Wiki Article



محاولة النوم على متن الطائرة في وقت حلول الليل في الوجهة التي تقصدها. قد تساعدك سدادات الأذن وسماعات الرأس وأغطية العينين على حجب الضوضاء والضوء.

‪‪حمل وولادة كيف تحارب الحامل التعب خلال فترة صيام رمضان؟

ضبط وقت التعرض للضوء الساطع. يؤثر التعرض للضوء تأثيرًا رئيسيًا في النَّظم اليوماوي (الساعة البيولوجية) للجسم. بعد السفر باتجاه الغرب، يساعدك التعرض للضوء في المساء على التكيف مع الوجود في منطقة زمنية متأخرة عن المعتاد لك.

وتنقل الخلايا الموجودة في النسيج الخلفي من العين إشارات الضوء إلى منطقة من الدماغ تُعرف بالمهاد. وعند انخفاض إشارات الضوء في الليل، تصدر الوِطَاء أمرًا للغدة النخامية، وهي عضو صغير الحجم في الدماغ، لإفراز هرمون الميلاتونين.

حاول تناسي التوتر والاضطراب الذي تعاني منه، من خلال التحدث إلى الأشخاص الموجودين معك على متن الطائرة، والتكلم معهم بكل أريحية وعفوية، ومحاولة إضفاء جو من المرح.

الحصول على قدر وافر من الراحة قبل الرحلة. يمكن أن يؤدي بدء الرحلة دون نوم نور إلى تفاقم اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

- نزيف في الجهاز الهضمي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

هناك كثير من الأسباب التي يمكن أن تُسبب فوبيا الطيران للأشخاص، ويختلف السبب من شخص لآخر فقد يكون:

الفئة الرابعة: هي الفئة التي تخاف من تعطل المحرك وسقوط الطائرة وتحطمها نتيجة لذلك.

نوبات الذعر أو القيء والغثيان بمجرد تذكر السفر أو الركوب في الطائرة.

قد تكون مهنة قائد الطائرة من أصعب المهن على الأرض، وربما لأنها المهنة التي تخالف قوة الجاذبية الأرضية، وتأثيرها علينا والجمادات من حولنا؛ فيمر الطيار باختبارات صارمة للوصول لهذه المكانة، ويقضي عامين من التدريب الشاق، وعادة يتم اختبار الطيارين وإعادة تدريبهم كل ستة أشهر على مدار حياتهم المهنية بأكملها، بجانب فحوص وكشوف عضوية ونفسية، وقواعد صارمة في الحياة اليومية لتفادي أي اعتلالات مفاجئة أثناء الطيران، وقبل كل ذلك هو شخص ملتزم وشغوف بعمله، ويجب عليك عدم الشك فيه إذا أكد أنه لا داعي للخوف.

من العوامل التي تزيد من احتمال الإصابة باضطراب الرحلات الجوية الطويلة ما يلي:

وفي حال وصولك للوجهة التي تقصدها نهارًا، قاوم رغبتك في النوم.

تناول وجبة طعام خفيفة خلال الرحلة، لكيلا تزيد حالة القلق والتوتر التي تعاني منها.

Report this wiki page